ملاحظة // المنتدى اخباري ولا يتبع 'فصيل' ولا 'حزب' ولا نخضع للرقابة قبل النشر ولا نفرق بين خبر وآخر
 

الرئيسيةالتسجيلالتعليماتمواضيع لم يتم الرد عليهامشاركات اليومالبحث

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | 
 

 **الذئاب المنفردة وتميزهم بالتوحيد الخالص**

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو معاذ المقدسي
زائر



مُساهمةموضوع: **الذئاب المنفردة وتميزهم بالتوحيد الخالص**   الثلاثاء يناير 10, 2017 12:21 am













الحمد لله وحده ، والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ، أما بعد؛



ذئاب منفردة موحدة ، هدفها نصرة الدين لا العصبية الجاهلية أو الشهرة والحمية ، وإنما رضى رب البرية ، هذه هي الغاية الأسمى والأعلى .

روى الشيخان ﻋَﻦْ ﺃَﺑِﻲ ﻭَاﺋِﻞٍ، ﻋَﻦْ ﺃَﺑِﻲ ﻣُﻮﺳَﻰ، ﻗَﺎﻝَ: ﺟَﺎءَ ﺭَﺟُﻞٌ ﺇِﻟَﻰ اﻟﻨَّﺒِﻲِّ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﻓَﻘَﺎﻝَ: ﻳَﺎ ﺭَﺳُﻮﻝَ اﻟﻠَّﻪِ ، ﻣَﺎ اﻟﻘِﺘَﺎﻝُ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ؟ ﻓَﺈِﻥَّ ﺃَﺣَﺪَﻧَﺎ ﻳُﻘَﺎﺗِﻞُ ﻏَﻀَﺒًﺎ، ﻭَﻳُﻘَﺎﺗِﻞُ ﺣَﻤِﻴَّﺔً، ﻓَﺮَﻓَﻊَ ﺇِﻟَﻴْﻪِ ﺭَﺃْﺳَﻪُ، ﻗَﺎﻝَ: ﻭَﻣَﺎ ﺭَﻓَﻊَ ﺇِﻟَﻴْﻪِ ﺭَﺃْﺳَﻪُ ﺇِﻻَّ ﺃَﻧَّﻪُ ﻛَﺎﻥَ ﻗَﺎﺋِﻤًﺎ، ﻓَﻘَﺎﻝَ: «ﻣَﻦْ ﻗَﺎﺗَﻞَ ﻟِﺘَﻜُﻮﻥَ ﻛَﻠِﻤَﺔُ اﻟﻠَّﻪِ ﻫِﻲَ اﻟﻌُﻠْﻴَﺎ، ﻓَﻬُﻮَ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ ﻋَﺰَّ ﻭَﺟَﻞَّ».


قلت ؛ إن هذا الحديث من أعظم الأحاديث التي يجهلها الغافلون والساهون عن مراد الشرع ، فإن القتال غاية سامية ليست مجرد انتقام وإنما نصرة دين وإسلام ونيل رضوان.

لذلك بوب له البخاري و مسلم ؛ (ﺑَﺎﺏ ﻣَﻦْ ﻗَﺎﺗَﻞَ ﻟِﺘَﻜُﻮﻥَ ﻛَﻠِﻤَﺔُ اﻟﻠَّﻪِ ﻫِﻲَ اﻟﻌﻠﻴﺎ ﻓﻬﻮ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪُ).

قال الإمام النووي ؛

" ﻗَﻮْﻟُﻪُ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ (ﻣَﻦِ ﻗَﺎﺗَﻞَ ﻟِﺘَﻜُﻮﻥَ ﻛَﻠِﻤَﺔُ اﻟﻠَّﻪِ ﻫِﻲَ اﻟْﻌُﻠْﻴَﺎ ﻓَﻬُﻮَ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ) ﻓِﻴﻪِ ﺑَﻴَﺎﻥُ ﺃَﻥَّ اﻷَْﻋْﻤَﺎﻝَ ﺇِﻧَّﻤَﺎ ﺗُﺤْﺴَﺐُ ﺑِﺎﻟﻨِّﻴَّﺎﺕِ اﻟﺼَّﺎﻟِﺤَﺔِ ﻭَﺃَﻥَّ اﻟْﻔَﻀْﻞَ اﻟَّﺬِﻱ ﻭَﺭَﺩَ ﻓِﻲ اﻟْﻤُﺠَﺎﻫِﺪِﻳﻦَ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ ﻳَﺨْﺘَﺺُّ ﺑِﻤَﻦْ ﻗَﺎﺗَﻞَ ﻟِﺘَﻜُﻮﻥَ ﻛَﻠِﻤَﺔُ اﻟﻠَّﻪِ ﻫﻲ اﻟﻌﻠﻴﺎ ﻗَﻮْﻟُﻪُ (اﻟﺮَّﺟُﻞُ ﻳُﻘَﺎﺗِﻞُ ﻟِﻠﺬِّﻛْﺮِ) ﺃَﻱْ ﻟِﻴَﺬْﻛُﺮَﻩُ اﻟﻨَّﺎﺱُ ﺑِﺎﻟﺸَّﺠَﺎﻋَﺔِ ﻭَﻫُﻮَ ﺑِﻜَﺴْﺮِ اﻟﺬَّاﻝِ ﻗَﻮْﻟُﻪُ (ﻭَﻳُﻘَﺎﺗِﻞُ ﺣَﻤِﻴَّﺔً) ﻫِﻲَ اﻷَْﻧَﻔَﺔُ ﻭَاﻟْﻐَﻴْﺮَﺓُ ﻭَاﻟْﻤُﺤَﺎﻣَﺎﺓُ ﻋَﻦْ ﻋَﺸِﻴﺮَﺗِﻪِ " [شرح مسلم 49/13].


وقال الحافظ ابن حجر ؛
ﻓَﺎﻟْﺤَﺎﺻِﻞُ ﻣِﻦْ ﺭِﻭَاﻳَﺎﺗِﻬِﻢْ ﺃَﻥَّ اﻟْﻘِﺘَﺎﻝَ ﻳَﻘَﻊُ ﺑِﺴَﺒَﺐِ ﺧَﻤْﺴَﺔِ ﺃَﺷْﻴَﺎءَ ﻃَﻠَﺐِ اﻟْﻤَﻐْﻨَﻢِ ﻭَﺇِﻇْﻬَﺎﺭِ اﻟﺸَّﺠَﺎﻋَﺔِ ﻭَاﻟﺮِّﻳَﺎءِ ﻭَاﻟْﺤَﻤِﻴَّﺔِ ﻭَاﻟْﻐَﻀَﺐِ ﻭَﻛُﻞٌّ ﻣِﻨْﻬَﺎ ﻳَﺘَﻨَﺎﻭَﻟُﻪُ اﻟْﻤَﺪْﺡُ ﻭَاﻟﺬَّﻡُّ ﻓَﻠِﻬَﺬَا ﻟَﻢْ ﻳَﺤْﺼُﻞِ اﻟْﺠَﻮَاﺏُ ﺑِﺎﻹِْﺛْﺒَﺎﺕِ ﻭَﻻَ ﺑِﺎﻟﻨَّﻔْﻲِ ﻗَﻮْﻟُﻪُ ﻣَﻦْ ﻗَﺎﺗَﻞَ ﻟِﺘَﻜُﻮﻥَ ﻛَﻠِﻤَﺔُ اﻟﻠَّﻪِ ﻫِﻲَ اﻟْﻌُﻠْﻴَﺎ ﻓَﻬُﻮَ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ اﻟْﻤُﺮَاﺩُ ﺑِﻜَﻠِﻤَﺔِ اﻟﻠَّﻪِ ﺩَﻋْﻮَﺓُ اﻟﻠَّﻪِ ﺇِﻟَﻰ اﻹِْﺳْﻼَﻡِ ﻭَﻳَﺤْﺘَﻤِﻞُ ﺃَﻥْ ﻳَﻜُﻮﻥَ اﻟْﻤُﺮَاﺩُ ﺃَﻧَّﻪُ ﻻَ ﻳَﻜُﻮﻥُ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ ﺇِﻻَّ ﻣَﻦْ ﻛَﺎﻥَ ﺳَﺒَﺐُ ﻗِﺘَﺎﻟِﻪِ ﻃَﻠَﺐَ ﺇِﻋْﻼَءِ ﻛَﻠِﻤَﺔِ اﻟﻠَّﻪِ ﻓَﻘَﻂْ ﺑِﻤَﻌْﻨَﻰ ﺃَﻧَّﻪُ ﻟَﻮْ ﺃَﺿَﺎﻑَ ﺇِﻟَﻰ ﺫَﻟِﻚَ ﺳَﺒَﺒًﺎ ﻣِﻦَ اﻷَْﺳْﺒَﺎﺏِ اﻟْﻤَﺬْﻛُﻮﺭَﺓِ ﺃَﺧَﻞَّ ﺑِﺬَﻟِﻚَ ﻭَﻳَﺤْﺘَﻤِﻞُ ﺃَﻥْ ﻻَ ﻳُﺨِﻞَّ ﺇِﺫَا ﺣَﺼَﻞَ ﺿِﻤْﻨًﺎ ﻻَ ﺃَﺻْﻼً ﻭَﻣَﻘْﺼُﻮﺩًا ﻭَﺑِﺬَﻟِﻚَ ﺻَﺮَّﺡَ اﻟﻄَّﺒَﺮِﻱُّ ﻓَﻘَﺎﻝَ ﺇِﺫَا ﻛَﺎﻥَ ﺃَﺻْﻞُ اﻟْﺒَﺎﻋِﺚِ ﻫُﻮَ اﻷَْﻭَّﻝُ ﻻَ ﻳَﻀُﺮُّﻩُ ﻣَﺎ ﻋَﺮَﺽَ ﻟَﻪُ ﺑَﻌْﺪَ ﺫَﻟِﻚَ ﻭَﺑِﺬَﻟِﻚَ ﻗَﺎﻝَ اﻟْﺠُﻤْﻬُﻮﺭُ ﻟَﻜِﻦْ ﺭَﻭَﻯ ﺃَﺑُﻮ ﺩَاﻭُﺩَ ﻭَاﻟﻨَّﺴَﺎﺋِﻲُّ ﻣِﻦْ ﺣَﺪِﻳﺚِ ﺃَﺑِﻲ ﺃُﻣَﺎﻣَﺔَ ﺑِﺈِﺳْﻨَﺎﺩٍ ﺟَﻴِّﺪٍ ﻗَﺎﻝَ ﺟَﺎءَ ﺭَﺟُﻞٌ ﻓَﻘَﺎﻝَ ﻳَﺎ ﺭَﺳُﻮﻝَ اﻟﻠَّﻪِ ﺃَﺭَﺃَﻳْﺖَ ﺭَﺟُﻼً ﻏَﺰَا ﻳَﻠْﺘَﻤِﺲُ اﻷَْﺟْﺮَ ﻭَاﻟﺬِّﻛْﺮَ ﻣَﺎﻟَﻪُ ﻗَﺎﻝَ ﻻَ ﺷَﻲْءَ ﻟَﻪُ ﻓَﺄَﻋَﺎﺩَﻫَﺎ ﺛَﻼَﺛًﺎ ﻛُﻞُّ ﺫَﻟِﻚَ ﻳَﻘُﻮﻝُ ﻻَ ﺷَﻲْءَ ﻟَﻪُ ﺛُﻢَّ ﻗَﺎﻝَ ﺭَﺳُﻮﻝُ اﻟﻠَّﻪِ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﺇِﻥَّ اﻟﻠَّﻪَ ﻻَ ﻳَﻘْﺒَﻞُ ﻣِﻦَ اﻟْﻌَﻤَﻞِ ﺇِﻻَّ ﻣَﺎ ﻛَﺎﻥَ ﻟَﻪُ ﺧَﺎﻟِﺼًﺎ ﻭَاﺑْﺘُﻐِﻲَ ﺑِﻪِ ﻭَﺟْﻬُﻪُ ﻭَﻳُﻤْﻜِﻦُ ﺃَﻥْ ﻳُﺤْﻤَﻞَ ﻫَﺬَا ﻋَﻠَﻰ ﻣَﻦْ ﻗَﺼَﺪَ اﻷَْﻣْﺮَﻳْﻦِ ﻣَﻌًﺎ ﻋَﻠَﻰ ﺣَﺪٍّ ﻭَاﺣِﺪٍ ﻓَﻼَ ﻳُﺨَﺎﻟِﻒُ اﻟْﻤُﺮَﺟَّﺢَ ﺃَﻭَّﻻً ﻓَﺘَﺼِﻴﺮُ اﻟْﻤَﺮَاﺗِﺐُ ﺧَﻤْﺴًﺎ ﺃَﻥْ ﻳَﻘْﺼِﺪَ اﻟﺸَّﻴْﺌَﻴْﻦِ ﻣَﻌًﺎ ﺃَﻭْ ﻳَﻘْﺼِﺪَ ﺃَﺣَﺪَﻫُﻤَﺎ ﺻِﺮْﻓًﺎ ﺃَﻭْ ﻳَﻘْﺼِﺪَ ﺃَﺣَﺪَﻫُﻤَﺎ ﻭَﻳَﺤْﺼُﻞُ اﻵْﺧَﺮُ ﺿِﻤْﻨًﺎ ﻓَﺎﻟْﻤَﺤْﺬُﻭﺭُ ﺃَﻥْ ﻳَﻘْﺼِﺪَ ﻏَﻴْﺮَ اﻹِْﻋْﻼَءِ ﻓَﻘَﺪْ ﻳَﺤْﺼُﻞُ اﻹِْﻋْﻼَءُ ﺿِﻤْﻨًﺎ ﻭَﻗَﺪْ ﻻَ ﻳَﺤْﺼُﻞُ ﻭَﻳَﺪْﺧُﻞُ ﺗَﺤْﺘَﻪُ ﻣَﺮْﺗَﺒَﺘَﺎﻥِ ﻭَﻫَﺬَا ﻣَﺎ ﺩَﻝَّ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﺣَﺪِﻳﺚُ ﺃَﺑِﻲ ﻣُﻮﺳَﻰ ﻭَﺩُﻭﻧَﻪُ ﺃَﻥْ ﻳَﻘْﺼِﺪَﻫُﻤَﺎ ﻣَﻌًﺎ ﻓَﻬُﻮَ ﻣَﺤْﺬُﻭﺭٌ ﺃَﻳْﻀًﺎ ﻋَﻠَﻰ ﻣَﺎ ﺩَﻝَّ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﺣَﺪِﻳﺚُ ﺃَﺑِﻲ ﺃُﻣَﺎﻣَﺔَ ﻭَاﻟْﻤَﻄْﻠُﻮﺏُ ﺃَﻥْ ﻳَﻘْﺼِﺪَ اﻹِْﻋْﻼَءَ ﺻَﺮْﻓًﺎ ﻭَﻗَﺪْ ﻳَﺤْﺼُﻞُ ﻏَﻴْﺮُ اﻹِْﻋْﻼَءِ ﻭَﻗَﺪْ ﻻَ ﻳﺤﺼﻞ ﻓَﻔِﻴﻪِ ﻣﺮﺗﺒﺘﺎﻥ ﺃَﻳْﻀﺎ ﻗَﺎﻝَ ﺑﻦ ﺃَﺑِﻲ ﺟَﻤْﺮَﺓَ ﺫَﻫَﺐَ اﻟْﻤُﺤَﻘِّﻘُﻮﻥَ ﺇِﻟَﻰ ﺃَﻧَّﻪُ ﺇِﺫَا ﻛَﺎﻥَ اﻟْﺒَﺎﻋِﺚُ اﻷَْﻭَّﻝُ ﻗَﺼْﺪُ ﺇِﻋْﻼَءِ ﻛَﻠِﻤَﺔِ اﻟﻠَّﻪِ ﻟَﻢْ ﻳَﻀُﺮَّﻩُ ﻣَﺎ اﻧْﻀَﺎﻑَ ﺇِﻟَﻴْﻪِ اﻩ ﻭَﻳَﺪُﻝُّ ﻋَﻠَﻰ ﺃَﻥَّ ﺩُﺧُﻮﻝَ ﻏَﻴْﺮِ اﻹِْﻋْﻼَءِ ﺿِﻤْﻨًﺎ ﻻَ ﻳَﻘْﺪَﺡُ ﻓِﻲ اﻹِْﻋْﻼَءِ ﺇِﺫَا ﻛَﺎﻥَ اﻹِْﻋْﻼَءُ ﻫُﻮَ اﻟْﺒَﺎﻋِﺚُ اﻷَْﺻْﻠِﻲُّ ﻣَﺎ ﺭَﻭَاﻩُ ﺃَﺑُﻮ ﺩَاﻭُﺩَ ﺑِﺈِﺳْﻨَﺎﺩٍ ﺣَﺴَﻦٍ ﻋَﻦْ ﻋَﺒْﺪِ اﻟﻠَّﻪِ ﺑْﻦِ ﺣَﻮَاﻟَﺔَ ﻗَﺎﻝَ ﺑَﻌَﺜَﻨَﺎ ﺭَﺳُﻮﻝِ اﻟﻠَّﻪِ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﻋَﻠَﻰ ﺃَﻗْﺪَاﻣِﻨَﺎ ﻟِﻨَﻐْﻨَﻢَ ﻓَﺮَﺟَﻌْﻨَﺎ ﻭَﻟَﻢْ ﻧَﻐْﻨَﻢْ ﺷَﻴْﺌًﺎ ﻓَﻘَﺎﻝَ اﻟﻠَّﻬُﻢَّ ﻻَ ﺗَﻜِﻠﻬُﻢْ ﺇِﻟَﻲَّ اﻟْﺤَﺪِﻳﺚَ ﻭَﻓِﻲ ﺇِﺟَﺎﺑَﺔِ اﻟﻨَّﺒِﻲِّ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﺑِﻤَﺎ ﺫُﻛِﺮَ ﻏَﺎﻳَﺔُ اﻟْﺒَﻼَﻏَﺔِ ﻭَاﻹِْﻳﺠَﺎﺯِ ﻭَﻫُﻮَ ﻣِﻦْ ﺟَﻮَاﻣِﻊِ ﻛَﻠِﻤِﻪِ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﻷَِﻧَّﻪُ ﻟَﻮْ ﺃَﺟَﺎﺑَﻪُ ﺑِﺄَﻥَّ ﺟَﻤِﻴﻊَ ﻣَﺎ ﺫَﻛَﺮَﻩُ ﻟَﻴْﺲَ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ اﺣْﺘَﻤَﻞَ ﺃَﻥْ ﻳَﻜُﻮﻥَ ﻣَﺎ ﻋَﺪَا ﺫَﻟِﻚَ ﻛُﻠَّﻪُ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ ﻭَﻟَﻴْﺲَ ﻛَﺬَﻟِﻚَ ﻓَﻌَﺪَﻝَ ﺇِﻟَﻰ ﻟَﻔْﻆٍ ﺟَﺎﻣِﻊٍ ﻋَﺪَﻝَ ﺑِﻪِ ﻋَﻦِ اﻟْﺠَﻮَاﺏِ ﻋَﻦْ ﻣَﺎﻫِﻴَّﺔِ اﻟْﻘِﺘَﺎﻝِ ﺇِﻟَﻰ ﺣَﺎﻝِ اﻟْﻤُﻘَﺎﺗِﻞِ ﻓَﺘَﻀَﻤَّﻦَ اﻟْﺠَﻮَاﺏَ ﻭَﺯِﻳَﺎﺩَﺓً ﻭَﻳَﺤْﺘَﻤِﻞُ ﺃَﻥْ ﻳَﻜُﻮﻥَ اﻟﻀَّﻤِﻴﺮُ ﻓِﻲ ﻗَﻮْﻟِﻪِ ﻓَﻬُﻮَ ﺭَاﺟِﻌًﺎ ﺇِﻟَﻰ اﻟْﻘِﺘَﺎﻝِ اﻟَّﺬِﻱ ﻓِﻲ ﺿِﻤْﻦِ ﻗَﺎﺗَﻞَ ﺃَﻱْ ﻓَﻘِﺘَﺎﻟُﻪُ ﻗِﺘَﺎﻝٌ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ ﻭَاﺷْﺘَﻤَﻞَ ﻃَﻠَﺐُ ﺇِﻋْﻼَءِ ﻛَﻠِﻤَﺔِ اﻟﻠَّﻪِ ﻋَﻠَﻰ ﻃَﻠَﺐِ ﺭِﺿَﺎﻩُ ﻭَﻃَﻠَﺐِ ﺛَﻮَاﺑِﻪِ ﻭَﻃَﻠَﺐِ ﺩَﺣْﺾِ ﺃَﻋْﺪَاﺋِﻪِ ﻭَﻛُﻠُّﻬَﺎ ﻣُﺘَﻼَﺯِﻣَﺔٌ ﻭَاﻟْﺤَﺎﺻِﻞُ ﻣِﻤَّﺎ ﺫُﻛِﺮَ ﺃَﻥَّ اﻟْﻘِﺘَﺎﻝَ ﻣَﻨْﺸَﺆُﻩُ اﻟْﻘُﻮَّﺓُ اﻟْﻌَﻘْﻠِﻴَّﺔُ ﻭَاﻟْﻘُﻮَّﺓُ اﻟْﻐَﻀَﺒِﻴَّﺔُ ﻭَاﻟْﻘُﻮَّﺓُ اﻟﺸَّﻬْﻮَاﻧِﻴَّﺔُ ﻭَﻻَ ﻳَﻜُﻮﻥُ ﻓِﻲ ﺳَﺒِﻴﻞِ اﻟﻠَّﻪِ ﺇِﻻَّ اﻷﻭﻝ
ﻭَﻗَﺎﻝَ ﺑﻦ ﺑَﻄَّﺎﻝٍ ﺇِﻧَّﻤَﺎ ﻋَﺪَﻝَ اﻟﻨَّﺒِﻲُّ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﻋَﻦْ ﻟَﻔْﻆِ ﺟَﻮَاﺏِ اﻟﺴَّﺎﺋِﻞِ ﻷَِﻥَّ اﻟْﻐَﻀَﺐَ ﻭَاﻟْﺤَﻤِﻴَّﺔَ ﻗَﺪْ ﻳَﻜُﻮﻧَﺎﻥِ ﻟِﻠَّﻪِ ﻓَﻌَﺪَﻝَ اﻟﻨَّﺒِﻲُّ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﻋَﻦْ ﺫَﻟِﻚَ ﺇِﻟَﻰ ﻟَﻔْﻆٍ ﺟَﺎﻣِﻊٍ ﻓَﺄَﻓَﺎﺩَ ﺩَﻓْﻊَ اﻹِْﻟْﺒَﺎﺱِ ﻭَﺯِﻳَﺎﺩَﺓَ اﻹِْﻓْﻬَﺎﻡِ ﻭَﻓِﻴﻪِ ﺑَﻴَﺎﻥُ ﺃَﻥَّ اﻷَْﻋْﻤَﺎﻝَ ﺇِﻧَّﻤَﺎ ﺗُﺤْﺘَﺴَﺐُ ﺑِﺎﻟﻨِّﻴَّﺔِ اﻟﺼَّﺎﻟِﺤَﺔِ ﻭَﺃَﻥَّ اﻟْﻔَﻀْﻞَ اﻟَّﺬِﻱ ﻭَﺭَﺩَ ﻓِﻲ اﻟْﻤُﺠَﺎﻫِﺪِ ﻳَﺨْﺘَﺺُّ ﺑِﻤَﻦْ ﺫُﻛِﺮَ ﻭَﻗَﺪْ ﺗَﻘَﺪَّﻡَ ﺑَﻌْﺾُ ﻣَﺒَﺎﺣِﺜِﻪِ ﻓِﻲ ﺃَﻭَاﺧِﺮِ ﻛِﺘَﺎﺏِ اﻟْﻌِﻠْﻢِ ﻭَﻓِﻴﻪِ ﺟَﻮَاﺯُ اﻟﺴُّﺆَاﻝِ ﻋَﻦِ اﻟْﻌِﻠَّﺔِ ﻭَﺗَﻘَﺪُّﻡُ اﻟْﻌِﻠْﻢِ ﻋَﻠَﻰ اﻟْﻌَﻤَﻞِ ﻭَﻓِﻴﻪِ ﺫَﻡُّ اﻟْﺤِﺮْﺹِ ﻋَﻠَﻰ اﻟﺪُّﻧْﻴَﺎ ﻭَﻋَﻠَﻰ اﻟْﻘِﺘَﺎﻝِ ﻟِﺤَﻆِّ اﻟﻨَّﻔْﺲِ ﻓِﻲ ﻏﻴﺮ اﻟﻄَّﺎﻋَﺔ"[فتح الباري29/6].




وقد يكون القتال تحت راية عمية جاهلية ، فلا بد من راية توحيدية صافية ، فاحذر أيها الذئب المنفرد من رايات الشرك والكفر فإنهم لن ينفعوك.

روى الإمام مسلم في صحيحه ؛

53 - (1848) ، ﻋَﻦْ ﺃَﺑِﻲ ﻫُﺮَﻳْﺮَﺓَ، ﻋَﻦِ اﻟﻨَّﺒِﻲِّ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭَﺳَﻠَّﻢَ ﺃَﻧَّﻪُ ﻗَﺎﻝَ: «ﻣَﻦْ ﺧَﺮَﺝَ ﻣِﻦَ اﻟﻄَّﺎﻋَﺔِ، ﻭَﻓَﺎﺭَﻕَ اﻟْﺠَﻤَﺎﻋَﺔَ ﻓَﻤَﺎﺕَ، ﻣَﺎﺕَ ﻣِﻴﺘَﺔً ﺟَﺎﻫِﻠِﻴَّﺔً، ﻭَﻣَﻦْ ﻗَﺎﺗَﻞَ ﺗَﺤْﺖَ ﺭَاﻳَﺔٍ ﻋِﻤِّﻴَّﺔٍ ﻳَﻐْﻀَﺐُ ﻟِﻌَﺼَﺒَﺔٍ، ﺃَﻭْ ﻳَﺪْﻋُﻮ ﺇِﻟَﻰ ﻋَﺼَﺒَﺔٍ، ﺃَﻭْ ﻳَﻨْﺼُﺮُ ﻋَﺼَﺒَﺔً، ﻓَﻘُﺘِﻞَ، ﻓَﻘِﺘْﻠَﺔٌ ﺟَﺎﻫِﻠِﻴَّﺔٌ، ﻭَﻣَﻦْ ﺧَﺮَﺝَ ﻋَﻠَﻰ ﺃُﻣَّﺘِﻲ، ﻳَﻀْﺮِﺏُ ﺑَﺮَّﻫَﺎ ﻭَﻓَﺎﺟِﺮَﻫَﺎ، ﻭَﻻَ ﻳَﺘَﺤَﺎﺷَﻰ ﻣِﻦْ ﻣُﺆْﻣِﻨِﻬَﺎ، ﻭَﻻَ ﻳَﻔِﻲ ﻟِﺬِﻱ ﻋَﻬْﺪٍ ﻋَﻬْﺪَﻩُ، ﻓَﻠَﻴْﺲَ ﻣِﻨِّﻲ ﻭَﻟَﺴْﺖُ ﻣِﻨْﻪُ».


وعند ابن حبان بسند حسن ﻋَﻦْ ﺃَﺑِﻲ ﻣِﺠْﻠَﺰٍ ﻋَﻦْ ﺟُﻨْﺪُﺏٍ اﻟْﺒَﺠَﻠِﻲِّ، ﻗَﺎﻝَ: ﻗَﺎﻝَ ﺭَﺳُﻮﻝُ اﻟﻠَّﻪِ ﺻَﻠَّﻰ اﻟﻠَّﻪُ ﻋَﻠَﻴْﻪِ ﻭﺳﻠﻢ: "ﻣﻦ ﻗُﺘِﻞَ ﺗَﺤْﺖَ ﺭَاﻳَﺔٍ ﻋِﻤِّﻴَّﺔٍ ﻓَﻘَﺘْﻠُﻪُ ﻗِﺘْﻠَﺔٌ ﺟَﺎﻫِﻠِﻴَّﺔٌ".



أيها الأحباب الكرام ، إن منهج الحق هو الحق ، هو الكتاب والسنة ، هو اتباع سلف الأمة ، وما ضل من ضل من المغفلين عن منهج السلف إلا لاتباع الهوى وإرضاء الكثرة أو الكبراء فاتخذوا الهوى والجهل منهجا، فتبا لهكذا منهج.

أخي الحبيب ، طالما الدليل معك فأنت القوي وغيرك الضعيف ، فلا تخف ولا تخش أحدا .



أيها الذئب المنفرد كن موحدا ، لأنك تقاتل لأجل التوحيد فالطهارة لا تحصل إلا بالطاهر ولم تطهر النجاسة أبدا متنجسا ولم ترفع ولا ترفع حدثا ولا تزيل نجسا .



دولة التوحيد لله درك.




أخوكم أبو معاذ المقدسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
**الذئاب المنفردة وتميزهم بالتوحيد الخالص**
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:تستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ليوث الخلافة :: منتدى الإخوة و الأخوات-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعانتقل الى: